إخواني أخواتي ..
كثير من الناس يخاف من السحر أعاذنا الله وإياكم منه ..
وكثير منا لا يعرف ما هي أعراض السحر ..
كثير من الناس يخاف من السحر أعاذنا الله وإياكم منه ..
وكثير منا لا يعرف ما هي أعراض السحر ..
ولا كيفية
معرفة السحر ..
والبعض يوسوس وهو سليم أو مريض بمرض عادي ..
لذلك أحب في هذا الموضوع أن أضع
لكم طريقة معرفة الشخص المسحور ..
وطبعا قبل بداية الموضوع أحب أذكر الجميع بالأذكار
وطبعا قبل بداية الموضوع أحب أذكر الجميع بالأذكار
(أذكار الصباح والمساء / أذكار الخروج من المنزل / أذكار النوم)
والمحافظة
عليها والمحافظة على الصلوات في وقتها .. فكلها أسباب تقي من العين والسحر ..بإذن الله ..
وهذه بعض من تجارب أصحاب الرقية الشرعية في فحص واكتشاف بعض الأمراض المتعلقة بالروح ، وهي ليست حصرية في هذه فقط بل يجب العرض على القرآن الكريم ، من خلال قراءته أو من خلال سماعه أو بالقراءة عليه ..
وهذه بعض من تجارب أصحاب الرقية الشرعية في فحص واكتشاف بعض الأمراض المتعلقة بالروح ، وهي ليست حصرية في هذه فقط بل يجب العرض على القرآن الكريم ، من خلال قراءته أو من خلال سماعه أو بالقراءة عليه ..
طرق معرفة الشخص المسحور
الطريقة الأولى : هي من خلال
اللمس :
على من يظن بأن فيه شيء من السحر أن يقرأ في كفه الآيات التالية :
على من يظن بأن فيه شيء من السحر أن يقرأ في كفه الآيات التالية :
(( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ
إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ {42} مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ
يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء {43} وَأَنذِرِ
النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا
أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ
أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ {44} وَسَكَنتُمْ
فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ
فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ {45} وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ
اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ {46} فَلاَ
تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو
انْتِقَامٍ {47} يَوْمَ
تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ
وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ {48} وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ
مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ {49} سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى
وُجُوهَهُمْ النَّارُ {50} لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ
اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ {51} هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ
وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ {52} )) سورة إبراهيم .
ثم ينظر إلى كفه فإذا شعر بأحد هذه الحالات :
ثم ينظر إلى كفه فإذا شعر بأحد هذه الحالات :
1- عدم المقدرة على النظر أبدا .
2- صداع - دوخة – زغللة .
3- أن يرى الكف لونه أحمر .
4- حرارة في الرأس .
وإذا لم يظهر أي من هذه الأعراض فالمريض سليم ويحتاج لطبيب عضوي ( منقول من كتاب مرجع المعالجين لمحي الدين ص 38 )
الطريقة الثانية : للعين :
أجمع كفك واقرأ فيها الفلق ، ثم امسح وجهك ، وكرر هذه الطريقة لأكثر من 20 مرة ، فالمصاب بعين سيشعر بتثاؤب كبير لا ينغلق فمه منه ، ولا يشترط أن تكون عين ، ولكن إصابة ، فنقول ممكن هذا ولكن الأغلب أنه عين خاصة إذا صحبتها دموع ...
الطريقة الثالثة : للسحر :
يقرأ المريض هذه الآيات بخشوع وبصوت عالي :
(( وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ))
2- صداع - دوخة – زغللة .
3- أن يرى الكف لونه أحمر .
4- حرارة في الرأس .
وإذا لم يظهر أي من هذه الأعراض فالمريض سليم ويحتاج لطبيب عضوي ( منقول من كتاب مرجع المعالجين لمحي الدين ص 38 )
الطريقة الثانية : للعين :
أجمع كفك واقرأ فيها الفلق ، ثم امسح وجهك ، وكرر هذه الطريقة لأكثر من 20 مرة ، فالمصاب بعين سيشعر بتثاؤب كبير لا ينغلق فمه منه ، ولا يشترط أن تكون عين ، ولكن إصابة ، فنقول ممكن هذا ولكن الأغلب أنه عين خاصة إذا صحبتها دموع ...
الطريقة الثالثة : للسحر :
يقرأ المريض هذه الآيات بخشوع وبصوت عالي :
(( وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ))
{سورة البقرة 102} .
(( فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ )) {سورة يونس 81} .
لأكثر من عشرين مرة ، فإن بكى فهو مسحور ، وإن شعر بألم في المعدة فمطعوم السحر عنده ، أو يشعر بأي شيء عند قراءة هذه الآيات غير طبيعي فهو مسحور ...
(( فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ )) {سورة يونس 81} .
لأكثر من عشرين مرة ، فإن بكى فهو مسحور ، وإن شعر بألم في المعدة فمطعوم السحر عنده ، أو يشعر بأي شيء عند قراءة هذه الآيات غير طبيعي فهو مسحور ...
الدعاء على الجن إن كان في جسده
يدعو بأي دعاء أن الله يهلك
الجن إن كان في جسمه ويكرر ذلك ، فإن المريض ستفاجئه أعراض
غريبة ، ولكن نقول إذا كان الخوف في البداية من هذه التجربة فلا يعتد به وإن كان غير
ذلك ، فيزيد حتى يتبين له الأمر بإذن الله تعالى ...
المس العاشق
يُقرأ سورة النور على زيت زيتون ، ويمسح كامل الجسم ، ويستمع المريض لسورة
البقرة والنور .
كيف تعرف
المشعوذين والكهنة ؟
روى الإمام مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من أتى عرافاً فسأله عن شيء فصدّقه بما يقول لم تقبل له صلاةٌ أربعين يوماً ) ، وأخرج أبو داود في كتاب الطب من كتابه السنن عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من أتى
كاهناً فصدّقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمدٍ صلى الله عليه وسلم ) .
فجعل النبي صلى الله عليه وسلم السؤال المجرد للعراف سبباً موجباً لعدم قبول صلاته أربعين يوماً .
فجعل النبي صلى الله عليه وسلم السؤال المجرد للعراف سبباً موجباً لعدم قبول صلاته أربعين يوماً .
وجعل تصديق العراف فيما يخبر به من علم الغيب -الذي اختص الله عز وجل به- كفراً والعياذ
بالله .
ولعظم هذا الأمر أولى علماؤنا
الربانيون هذه المسألة اهتماماً عظيماً وحذروا من إتيان الكهان والعرافين حتى يسلم المؤمن من هذه العقوبات الواردة في الحديثين
السالفين .
وإليك أخي هذه العلامات التي يعرف
بها الساحر حتى تتقيه وتحذر منه :
1- أن يسأل المريض عن اسمه
واسم أمه .
2- أن يأخذ أثرا ً من آثار المريض "طاقية أو منديل أو فنايلة ، أو ماء من وضوء المريض ونحوه ".
3- أن يعطي المريض حجابا ًيحتوي على مربعات بداخلها حروف وأرقام .
4- أن يتمتم بكلام غير مفهوم ولا مسموع .
2- أن يأخذ أثرا ً من آثار المريض "طاقية أو منديل أو فنايلة ، أو ماء من وضوء المريض ونحوه ".
3- أن يعطي المريض حجابا ًيحتوي على مربعات بداخلها حروف وأرقام .
4- أن يتمتم بكلام غير مفهوم ولا مسموع .
5- أن يكتب الطلاسم وهي رموز لا
يُفهم معناها ، وهي في واقعها رموز شركية – والعياذ بالله .
6- أن يقول: إنك مسحور في بلد كذا .
7- أن يعطي المريض بخورا ً، ثم يأمره بالتبخر به قبل أذان المغرب أو في الصبح ، أو يأمره أن يبخر البيت كاملا ً.
8- أن يطلب من المريض حيوانا ًبصفات معينة ليذبحه ، ولا يذكر اسم الله عليه ، أو يضع دم الحيوان على مكان الألم ، أو يرمي بالحيوان في مكان مهجور .
9- أن يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة في غرفة مظلمة.
7- أن يعطي المريض بخورا ً، ثم يأمره بالتبخر به قبل أذان المغرب أو في الصبح ، أو يأمره أن يبخر البيت كاملا ً.
8- أن يطلب من المريض حيوانا ًبصفات معينة ليذبحه ، ولا يذكر اسم الله عليه ، أو يضع دم الحيوان على مكان الألم ، أو يرمي بالحيوان في مكان مهجور .
9- أن يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة في غرفة مظلمة.
10- أن يأمر المريض بأن يدفن
أشياء معينة تحت التراب .
11- أن يعطي المريض أوراقا ً يحرقها ويتبخر بها مع أن تلك الأوراق فيها طلاسم وكتابات مجهولة .
12- أن يخبر المريض باسمه واسم بلدته ونوع المرض .
11- أن يعطي المريض أوراقا ً يحرقها ويتبخر بها مع أن تلك الأوراق فيها طلاسم وكتابات مجهولة .
12- أن يخبر المريض باسمه واسم بلدته ونوع المرض .
13- أن يخبر المريض أن السحر
موجود في مكان كذا وكذا .
14- أن يقرأ آية من القرآن ثم
يخفي صوته فترة قصيرة ، وفي هذه الحالة يطلسم ثم يكمل القراءة .
15- أن يأمر المريض بتغيير فرشة المنزل إلى فرشة لها لون معين.
16- قد يخلو بالمريضة بحجة القراءة عليها .
17- أن يضع يده على أماكن محذورة شرعا ًفي جسد المرأة كالصدر أو أسفل الظهر أو البطن أو الفخذين أو يكشف عن الأذنين أو الوجه أو العينين ، وهذا العمل لا يجوز .
18- أن يأمر المريض بأن يضع تحت الوسادة أعشابا ًمعينة أو غيرها .
19- أن يعطي المريض أوراقاً مكتوبة بالزعفران لا يمكن معرفة المكتوب فيها ما لم تكن الكتابة من القرآن والحديث ، وقد ذكر سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أنه لا حرج في كتابة الآيات والأدعية الشرعية بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نظيفة ثم يغسل فيشربه المريض إذا كان القائم بذلك من المعروفين بالخير والاستقامة .
15- أن يأمر المريض بتغيير فرشة المنزل إلى فرشة لها لون معين.
16- قد يخلو بالمريضة بحجة القراءة عليها .
17- أن يضع يده على أماكن محذورة شرعا ًفي جسد المرأة كالصدر أو أسفل الظهر أو البطن أو الفخذين أو يكشف عن الأذنين أو الوجه أو العينين ، وهذا العمل لا يجوز .
18- أن يأمر المريض بأن يضع تحت الوسادة أعشابا ًمعينة أو غيرها .
19- أن يعطي المريض أوراقاً مكتوبة بالزعفران لا يمكن معرفة المكتوب فيها ما لم تكن الكتابة من القرآن والحديث ، وقد ذكر سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله أنه لا حرج في كتابة الآيات والأدعية الشرعية بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نظيفة ثم يغسل فيشربه المريض إذا كان القائم بذلك من المعروفين بالخير والاستقامة .
20- أن يكشف عن فم المريض ويقول
له : اخلع أسنانك كاملة ، ثم بعد ذلك أقرأ عليك .
21- عند مجيء المريضة يقول لها فيك قرينة من الجن .
22- أن يأمر المريض بفعل معصية .
23- أن يأمر المريض بإلقاء الدقيق أو الملح في دورة المياه مع شرط عدم ذكر اسم الله عز وجل .
24- أن يطلب من المريض مبالغ طائلة من المال ، ويخبر المريض بأن السحر سيبطل ، أو أن الجان سيخرج ، وفي هذه الحالة يتفق الساحر مع الجني على أن يخرج من جسد المريض
21- عند مجيء المريضة يقول لها فيك قرينة من الجن .
22- أن يأمر المريض بفعل معصية .
23- أن يأمر المريض بإلقاء الدقيق أو الملح في دورة المياه مع شرط عدم ذكر اسم الله عز وجل .
24- أن يطلب من المريض مبالغ طائلة من المال ، ويخبر المريض بأن السحر سيبطل ، أو أن الجان سيخرج ، وفي هذه الحالة يتفق الساحر مع الجني على أن يخرج من جسد المريض
لمدة معينة تصل إلى شهر وربما
أكثر ، ثم بعد ذلك يعود الجني إلى جسد المريض ويكون الألم أقوى من السابق . والله
أعلم .
25- أن يضع يده على جسد المريض ثم يتحسس بيده أجزاء جسد المريض ثم يقول : هذا هو مكان الألم وذلك من غير أن يسأل المريض ، وفي هذه الحالة يكون – والله أعلم – قد استعان بالجن ؛ لأن الجن الذين معه هم الذين أخبروه عن مكان الألم والاستعانة بغير الله عز وجل – فيما لا يقدر عليه إلا الله – شرك .
26- أن يصب الرصاص على رأس المريض .
27- أن يقول للمريض أو المريضة : لا يوجد بينك وبين زوجك مودة وسوف أقرأ عليكما ليكون بينكم مودة وألفة ، ويطلب مقابل ذلك أموالا ً طائلة .
28- عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال وقبل أن يقرأ على المريض يبخر الغرفة لكي يحضر الجن ، ويزعم أن حضور الجن ينفع المريض ، وهذا يفعله الدجالون كثيرا ً .
25- أن يضع يده على جسد المريض ثم يتحسس بيده أجزاء جسد المريض ثم يقول : هذا هو مكان الألم وذلك من غير أن يسأل المريض ، وفي هذه الحالة يكون – والله أعلم – قد استعان بالجن ؛ لأن الجن الذين معه هم الذين أخبروه عن مكان الألم والاستعانة بغير الله عز وجل – فيما لا يقدر عليه إلا الله – شرك .
26- أن يصب الرصاص على رأس المريض .
27- أن يقول للمريض أو المريضة : لا يوجد بينك وبين زوجك مودة وسوف أقرأ عليكما ليكون بينكم مودة وألفة ، ويطلب مقابل ذلك أموالا ً طائلة .
28- عند مجيء المريض إلى ساحر أو دجال وقبل أن يقرأ على المريض يبخر الغرفة لكي يحضر الجن ، ويزعم أن حضور الجن ينفع المريض ، وهذا يفعله الدجالون كثيرا ً .
29- عند مجيء المريض إلى ساحر
أو دجال أو كاهن أو مشعوذ أو عرّاف فإنه يقول للمريض : سحرك فلان أو فلانة وهو يكذب ؛ ليوقع
العداوة والبغضاء بين الأقارب والمسلمين .
30- أن يخبر الدجال المريض
بالسحر والمصاب بالجان أن الرقية في يومي الاثنين والخميس قوية ومحرقة للجان ، ويزعم
أن الجن يحضرون في هذين اليومين .
31- أن بعض الدجالين ممن يتعامل مع الجن يلبس خاتما ًمن نوع خاص .
32- يقول الدجال للمريض : إذا عرفت من حسدك فصل ّعليه صلاة الميت تخرج النفس من جسدك ، وهذا يفعله الدجالون كثيراً وهو خلاف الحق ، نسأل الله العافية والسلامة من ذلك .
33- أن يستعين بالجان زعما ًأنهم يعلمون الغيب ،
31- أن بعض الدجالين ممن يتعامل مع الجن يلبس خاتما ًمن نوع خاص .
32- يقول الدجال للمريض : إذا عرفت من حسدك فصل ّعليه صلاة الميت تخرج النفس من جسدك ، وهذا يفعله الدجالون كثيراً وهو خلاف الحق ، نسأل الله العافية والسلامة من ذلك .
33- أن يستعين بالجان زعما ًأنهم يعلمون الغيب ،
قال
تعالى : (( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي
السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ
إِلَّا اللَّهُ )) {سورة النمل 65} .
وقوله تعالى : (( فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا
دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا
خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا
لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ )) {سورة سبأ 14} .
34- من السحر ما يفعله بعض الذين
في السيرك ، فتراه يضرب بالمطارق ولا تضره ، أو يطعن بالسكاكين ولا تضره ، أو
يخرج حمامة من القبعة ، ونحو ذلك من الأعمال التي قد تبدو أنها خارقة في نظر بعض
الناس ، وقد ذكر الشيخ صالح الفوزان حفظه الله أن مثل هؤلاء سحرة دجالون يسحرون
أعين الناس ويخيلون إليهم .
35- يطلب أحياناً من المريض أن لا يمس ماءً لمدة معينة غالباً تكون أربعين يوماً .
قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز -رحمه الله- :
35- يطلب أحياناً من المريض أن لا يمس ماءً لمدة معينة غالباً تكون أربعين يوماً .
قال سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز -رحمه الله- :
( فلا يجوز للمريض أن يذهب إلى
الكهنة الذين يدعون معرفة المغيبات ليعرف منهم مرضه ، كما لا يجوز له
أن يصدقهم فيما يخبرونه به فإنهم يتكلمون رجما بالغيب أو يستحضرون الجن
ليستعينوا بهم على ما يريدون ، وهؤلاء شأنهم الكفر والضلال لكونهم
يدعون أمور الغيب )
.
وقال الدكتور فهد بن ضويان السحيمي عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية :
( ومن النصوص الحديثية يتبين تحريم إتيان الكهان وسؤالهم وتصديقهم ، فعلى هذا فلا يجوز
طلب الرقية منهم وغيرها من أنواع التداوي لأي مرض كان ، فالواجب
على المسلمين الحذر كل الحذر من سلوك هذه الطرق التي لا تؤدي إلا إلى الخيبة
والخسران ، وما ذلك إلا لأن رقى القوم تنبئ عن حالهم فمن
تأملها وجد الشرك الصراح فيها ولا غرابة في صدور هذا من أولياء الشياطين . لهذا منع المصطفى صلى الله عليه وسلم الذهاب إليهم فضلا
عن سؤالهم وتصديقهم حماية لجناب التوحيد وسدا لذريعة الشرك بإغلاق هذا الباب )
.
فاحذر أخي المسلم أن تأتي رجلاً معالجاً يتصف بصفة من الصفات المذكورة لأن هذا المعالج ساحر في الغالب ، بل إنه ساحر بلا أدنى شك
(و الله أعلم و أحكم)
وصل الله وسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
وصل الله وسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق